آخر الأحداث والمستجدات 

وقفة احتجاجية بخنيفرة لفعاليات المجتمع المدني حول قضية اجتماعية مؤثرة

وقفة احتجاجية بخنيفرة لفعاليات المجتمع المدني حول قضية اجتماعية مؤثرة

نظمت عدة فعاليات جمعوية وحقوقية بخنيفرة وقفة احتجاجية أمام المحكمة الإبتدائية بخنيفرة، في الساعة 10 صباحا من يومه الجمعة 21 يونيو 2013، تضامنا مع أربعة أبناء صدر في حقهم حكم بالإفراغ من منزلهم لفائدة والدهم.

القضية أثارت اهتمام فعاليات جمعوية عديدة تنتمي للمدينة وصل عددها العشرين، خصوصا أن إحدى بنات صاحب المنزل طالبة بالمستوى الثاني جامعي، شعبة العلوم الإقتصادية، تأثرت بمشهد رجال السلطة وهم يحاولون تنفيذ الحكم القضائي بالإكراه، فهددت بإلقاء نفسها من سطح المنزل، وهو ما دفع القوات العمومية وأعوان التنفيذ إلى التراجع، ليتم اعتقال الفتاة بمخفر الشرطة حيث فقدت وعيها إثر انهيار نفسي وعصبي جراء تداعيات الحادث. وتوجد حاليا رهن الاعتقال بمستشفى المدينة، بأمر من وكيل الملك. ومن طرائف القضية، حسب ما توصلنا به، أن والد الأبناء الثلاثة يملك 22 منزلا، لم يخجل من رفع دعوى الإفراغ ضد أبنائه بعد تطليق زوجته.

وطالبت الفعاليات الجمعوية بإطلاق سراح الطالبة المعتقلة، والنظر بعين الإنسانية إلى أربعة شبان سيتم الزج بهم إلى الشارع بينما صاحب المنزل في غنى عنه، وتربطه مع الطرف الآخر علاقة الأبوة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مريرت نيوز
التاريخ : 2013-06-22 00:02:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك